ضيف الغفلة … عمل مسرحي يحمل رمزية واقعية للوضع الراهن الذي تعيشه الأمة العربية

الجماهير  || رفعت الشبلي

على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية بحلب ازيج الستار أمس ، عن العمل المسرحي ضيف الغفلة  الذي تتبناه جمعية بيت القصيدة الثقافية بالتعاون مع  مديرية الثقافة بحلب ، والعمل حمل رمزية واقعية للوضع الراهن الذي تعيشه الأمة العربية و طرق الاستيلاء على مقدراتها من خلال بث الفتن و السموم فيما بين ابنائها  .

وبين مخرج العمل محمد ملقي أن العمل المسرحي ” ضيف الغفلة ” هو عمل سياسي اجتماعي ناقد يقدم الرؤية بطريقة كوميدية ،و هو مزيج من نصين الأول للأديب  علي عبد النبي زيدي بعنوان ”  كوميديا الأيام السبعة ، والثاني هو للأديب احمد عصام بعنوان ” الليلة القمرية الأخيرة ،  و تمثيل محمد سقى ، طارق خليلي و عبيدة صادق .

رئيس جمعية بيت القصيد امجد بري والجهة المتبنية للعمل أوضح أن الجمعية لم تتخصص فقط بالأدب والشعر،  وهذا لربما الكثيرين يعتقدونه  من اسم الجمعية ؛ إنما أيضا الجمعية تتبنى الأعمال المسرحية الهادفة ذات الطابع الرسولي في المضمون و القيمة و النص الهادف ، وأن يضخ دماء جديدة من جيل الشباب لإعطاء الفرصة لهم ، وأهم ما يميز العمل الذي ترغب الجمعية تبنيه هو أن يحمل العمل الرسالة الوطنية  .

من جانبه أشاد المسرحي الدكتور حازم حداد بالعمل والمواهب الخاصة التي قدمها جيل الشباب ، معتبرا أن هذا العمل بعد انقطاع يتحدث عن رمزية كبيرة ، اذ تأرجح العمل بين الواقعية المغرقة بالتفاصيل المذكورة على المسرح ، و الرمزية التي يحملها كفكرة سياسية  .

ولفت حداد إلى وجود الكتاب المسرحيين و المواهب الشابة المميزة ذات الدماء الجديدة بمحافظة حلب،  إلا أن هناك تقصير كبير جدا في رعاية هذه المواهب والتي هي الآن في أحوج ما يكون لتقديم الدعم لها .

هذا ويستمر العمل يومي الجمعة و السبت في تمام الساعة السادسة مساء  .

تصوير هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار