مبادرة جديدة تحسب لطائفة السريان الأرثوذكس … إعفاء من كامل القسط المدرسي

الجماهير / انطوان بصمه جي

أطلقت مطرانية السريان الأرثوذكس مبادرة جديدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” تتضمن إعفاء كامل أبناء الرعية المتواجدين في مدينة حلب من القسط المدرسي للعام الدراسي القادم وذلك في المدارس التابعة لطائفة السريان الأرثوذكس.
وجاء في مقدمة الإعلان عن مبادرة التعليم إن مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس ونظراً للظروف الاقتصادية الراهنة تقدم مبادرتها لأبناء مدرستي بني تغلب الأولى والثانية في العام الدراسي القادم (2020 – 2021)، إذ تقوم الطائفة بتغطية القيمة الكاملة (100%) من القسط المدرسي لجميع أبناء الطائفة، سواء المسجلين فيها حالياً أو الراغبين بالتسجيل في العام الدراسي القادم، ويلتزمون فقط بدفع المستلزمات المدرسية كاملة (دفاتر- لباس- قرطاسية).
في حين يتم تغطية ما نسبته 70% من أقساط المسجلين فيها حالياً أو الراغبين بالتسجيل في العام الدراسي القادم، ويلتزمون فقط بدفع المستلزمات المدرسية كاملة.
وفيما يتعلق بمرحلة الروضة تقوم المطرانية بتغطية القيمة الكاملة (100%) من الأقساط لأبناء الطائفة وللجميع، سواء المسجلين فيها حالياً أو الراغبين بالتسجيل في العام الدراسي القادم، ويلتزمون فقط بدفع المستلزمات المدرسية كاملة.
يذكر أن مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس قدمت العديد من التبرعات العينية والهبات المالية لأبناء رعيتها المتضررين بسبب أزمة فايروس “كورونا” المستجد ، وذلك بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وتوقف أعمال الكثير من أبناء الطائفة، بالإضافة للمبادرة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص مبادرة تقديم خدمات ما قبل وبعد الزواج للشباب، وإطلاق مبادرة (الدين أخلاق) بداية العام الحالي بتقديم المعاينات الطبية المجانية لجميع المرضى في المستوصفات التابعة للطائفة.
رقم العدد 16073

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا