مجلس المدينة يشدد على محال بيع وصنع المواد الغذائية التقيد بالتدابير الاحترازية

حلب/ الجماهير
بناءً على التوجيهات الحكومية الخاصة باتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية وعلى الاجتماع المنعقد في محافظة حلب للتصدي لفيروس كورونا شدد مجلس مدينة حلب على أصحاب محال بيع وصنع المواد الغذائية و المطاعم و اللحوم بأنواعها و المشروبات الساخنة والباردة و المرطبات التقيد بالتعليمات التالية كتدابير احترازية ووقائية تحت طائلة الإغلاق في حال المخالفة:
1- عدم عرض المواد الغذائية واللحوم بأنواعها المكشوفة أمام المحل ورفع البسطات من أمام المحلات وحفظ الأطعمة بشكل جيد في البرادات.
2- التقيد بالنظافة العامة للمحل من خلال تعقيم (الأرض – الجدران – الواجهات – مسكات الأبواب – الحمامات).
3- التقيد بالنظافة الشخصية لكافة العاملين في المحل.
4- ارتداء القفازات والكمامات وأغطية الرأس للعاملين الذين يعملون بشكل مباشر مع المواد الغذائية طيلة فترة العمل.
5- استخدام التعقيم للخضار النيئة قبل تقديمها بشكل دائم.
6- الاستمرار في التوقف عن تقديم “الأراكيل” ولعب الورق وطاولة الزهر.
7- تعقيم الأيدي لكافة العاملين في المحل بشكل مستمر مع وضع معقمات في المحل مخصصة للزبائن.
8- تخصيص عامل محاسبة (كاشير) فقط لتداول العملة الورقية كونها إحدى الوسائل التي تساهم في انتقال الفيروس.
9- تعقيم المحلات بشكل يومي عند الانتهاء من العمل.
رقم العدد ١٦٠٨٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"