استمرار أعمال التعشيب والعناية بالحدائق وتحسين الغطاء النباتي في المدينة

حلب/ الجماهير

تواصل شعب الحدائق في مجلس مدينة حلب أعمالها بتعشيب وتنظيف الحدائق والأحراش والجزر والمنصفات وزراعة الأشجار والعناية بها مع السقاية للمزروعات في كافة محاور المدينة.
وفي هذا الإطار تم اليوم البدء بتنفيذ حملة واسعة لتعشيب حديقة الصنوبري وإعادة تأهيل الحديقة زراعياً بالتعاون مع منظمة أوكسفام، علماً أن مساحة الحديقة تبلغ 50 دونماً وتحتوي على ملاعب للأطفال ومسرح ومنشآت تهتم بالطفل، وفيها /٨/ أحواض مائية كبيرة مع خزان و بئر ماء لتغذيتها.
كذلك تم تنفيذ حملة تعشيب على طول محور معمل الألبان و عين التل، وتقليم الأشجار وقص وتشكيل الشجيرات وتعشيب الحدائق الموجودة داخل مشفى زاهي أزرق، إضافة إلى حملة تعشيب وتنظيف لدوار قسطاكي حمصي بالعزيزية وقص الأسيجة النباتية والمروج داخل الحديقة العامة وعزق أحواض غرفة التجارة في منطقة باب جنين وترحيل الناتج.
كما جرت أعمال تنظيف للحرش خلف دير الكرمليت في حي الشهباء الجديدة، وتعشيب وتنظيف الجزر حول سوق العمران، وكساحة أشجار كينا في حي الفرقان شارع الحرم الجامعي وفي حي حلب الجديدة الشمالي شارع حديقة البيئة وترحيل الناتج، وكذلك تعشيب وتنظيف الجزر الداخلية في الحمدانية الحي الثاني مقابل مستوصف الجلدية وتقليم أشجار الكينا في حي مشروع ال٦٠٦ وفلاحة المنصف في محور أوتوستراد الراموسة.
كما تم زراعة أشجار ازدرخت خيمي محيط قلعة حلب في إطار العمل على تحسين الغطاء النباتي الأخضر في المدينة والحفاظ عليه.
رقم العدد ١٦٠٩١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"