واقع نظافة متردٍ في حي السكري .. مدير قطاع الأنصاري يعزو السبب لنقص الآليات و عدد العمال قياساً بالمساحة الواسعة للقطاع..!!؟؟

الجماهير – رفعت الشبلي

وردت عدة اتصالات من أهالي حي السكري، يشكون فيها حال النظافة و الواقع الخدمي المتردي في الحي .
وبناء على الشكاوى المتكررة زارت ” الجماهير ” الحي و رصدت الواقع الخدمي ووثقت بالصور حال النظافة هناك و الذي لم يطرأ عليه شيء حتى بحلول الجائحة العالمية ” كورونا “.

الأهالي طالبوا عبر ” الجماهير ” بزيادة عدد الحاويات بالحي و تفريغها يومياً مع التعقيم ، إضافة الى رش كافة شوارع الحي دون تمييز بالمبيدات الحشرية الرذاذية و الضبابية وذلك لمكافحة الأمراض الجلدية المنتشرة- اللشمانيا – نتيجة قلة النظافة .
مختار حي السكري نضال الجاسم بين أنه يعقد اجتماعاً في مطلع كل شهر بمديرية خدمات الانصاري مع مدير القطاع و أعضاء الأحياء التي تتبع للقطاع يناقش فيه الواقع الخدمي ، مطالبا بضرورة تغيير حال النظافة في الحي إلا أن الإمكانيات المتاحة – على حد تعبير مختار السكري – محدودة نظرا لنقص الآليات في القطاع والعاملين فيه .

” الجماهير ” تواصلت مع المهندس حسين تركماني مدير قطاع خدمات الانصاري الذي أوضح أنه نظراً لاتساع مساحة القطاع – تقدر مساحة قطاع خدمات الانصاري ٧٥٠ هكتار- وقلة الآليات و الأعطال الموجودة فيها ” بالأساس ” وقلة عمال النظافة حد من إمكانية مواكبة القطاع لكل أعمال النظافة اليومية الصباحية و المسائية .

يذكر أن ” الجماهير ” زارت الحي منذ عام تقريباً 27/٧/2019 ونشرت تحقيقا صحفياً بالعدد رقم ١٥٧٥١ تطالب الجهات المعنية بتحسين الواقع الخدمي حيث نشر التحقيق ولم يتغير شيء على أرض الواقع .
رقم العدد 16099

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"