عمال حلب يستعرضون واقع الشركات والمؤسسات .. توجه الحكومة إلى طرح بعض المنشآت للتشاركية مع القطاع الخاص ينعكس سلباً على واقع العمل والعمال

الجماهير – حسن العجيلي

استعرض عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والاقتصادي محمد ربيع النبهان مع رؤساء مكاتب النقابات العمالية واقع الشركات والمنشآت التابعة لنقاباتهم ، داعياً إلى إعداد مذكرات عن بعض القطاعات التي تعاني من صعوبات ليتم معالجتها مع الجهات صاحبة العلاقة .
وأكد النبهان على ضرورة ممارسة مكاتب النقابات لدورها في اللجان النقابية والإدارية بما يتعلق بصياغة القرارات التي من شأنها تطوير واقع العمل والعمال ، خاصة وأن من واجب التنظيم النقابي مراقبة أداء عمل الإدارات وأن يكون إلى جانب العامل والدفاع عن حقوقه ومكتسباته ، مشدداً على ضرورة إيلاء القضايا العمالية كل الاهتمام وأن تكون العنوان لكل الاجتماعات واللقاءات لتخرج بقرارات تعود بالفائدة على الصالح العام وبما يعزز ثقة العامل بتنظيمه النقابي .
من جانبه رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي استعرض واقع العديد من الشركات والمنشآت المتضررة ولاسيما الصناعية منها خاصة وأن حلب تعتبر عاصمة الصناعة السورية ونواة أساسية في الاقتصاد الوطني ، لافتاً إلى أن توجه الحكومة إلى طرح بعض المنشآت للتشاركية مع القطاع الخاص ينعكس سلباً على واقع العمل والعمال خاصة حينما تكون الشركة من الشركات الرابحة ، مشيراً إلى أن التنظيم النقابي لا يقبل بالتشاركية في إدارة وتشغيل منشآت القطاع العام .
ت : أحمد حفار
رقم العدد ١٦١٠٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"