مجلس مدينة حلب يطالب بتعديل قيم تعويض الأضرار والإسراع بصرفها .. المصادقة على قطع حسابات العام الفائت وتصديق عدة قرارات مالية

الجماهير – حسن العجيلي

طالب أعضاء مجلس مدينة حلب خلال دورتهم العادية الثانية لهذا العام التي بدأت اليوم بضرورة الإسراع بصرف تعويض الأضرار للمواطنين ولحظ ارتفاع الأسعار لتعديل قيم التعويضات بحيث تسهم التعويضات الممنوحة بتسهيل ترميم المواطنين لممتلكاتهم والعودة إلى منازلهم .
وصادق أعضاء المجلس على قطع الحسابات لعام 2019 والذي تضمن تغطية العجز المالي السابق ، كما وافقوا على تعديل قرار مجلس المدينة رقم 17 لعام 2013 بما يخص قيمة الصور طبق الأصل للمخططات والمستخرجات ، وتعديل قيمة دفاتر الشروط الخاصة بمناقصات ومزايدات واستدراج عروض الأسعار لمشاريع مجلس المدينة ، وإلزام كافة الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية والمحال العامة باستصدار شهادة تعريف وفق برنامج ID RECORD على أن يتم تحديد شكل الوثيقة وآلية تطبيقها ، بالإضافة إلى الموافقة على تشكيل لجنة مصغرة لتدقيق قرارات مجلس المدينة قبل عرضها على المجلس أو ارسالها للتصديق من قبل مجلس محافظة حلب .

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي أن مجلس الوزراء وخلال جلسته في شهر شباط الماضي في حلب قد خصص مبلغ 5 مليارات لمجلس المدينة لتحسين واقع المناطق المحررة في حينه وتم توزيعها كما يلي :
ملياري ليرة لتعبيد وتزفيت الشوارع وتأهيل الأرصفة والأردفة والجزر الوسطية ومليار ليرة لهدم الأبنية الآيلة للسقوط و300 مليون ليرة للقاضمة و 500 مليون ليرة لصيانة الآليات و 200 مليون ليرة لتأهيل الحدائق و400 مليون ليرة لتأهيل الإنارة و500 مليون ليرة لترحيل الأنقاض و100 مليون ليرة لتأهيل مركز الإطفاء ، كاشفاً أن جميع العقود أبرمت ما عدا عقود صيانة الآليات كونها معرضة لتغيير الأسعار ومركز الإطفاء هو قيد الإعلان .

وطالب الدكتور المدلجي أعضاء المجلس ببذل المزيد من الجهود لمتابعة العمل الميداني ليكون المجلس عوناً للمواطنين لتحسين أوضاعهم الخدمية بالتوازي بتقديم المساعدة للعاملين في المجلس من خلال تصويب أدائهم ، مشدداً على ضرورة نشر الوعي للوقاية من فيروس كورونا .
كما ناقش أعضاء مجلس المدينة تقرير المكتب التنفيذي لمجلس المدينة وتم التصويت عليه بالموفقة.
ت : هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٠٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"