” صوتك يصنع مستقبلك ” ندوة للجنة المرأة العاملة في نقابة النقل البري والجوي بحلب .. المشاركون : ممارسة حق الانتخاب ضروري لصنع المستقبل

الجماهير – حسن العجيلي

في إطار الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث أقامت لجنة المرأة العامة في نقابة النقل البري والجوي بحلب أمس ندوة بعنوان ” صوتك يصنع مستقبلك ” شارك فيها كلاً من المحامية هناء بازار والزميل فؤاد العجيلي رئيس مكتب صحيفة الثورة بحلب .

واستعرضت المحامية بازار بعض المواد التي يتضمنها قانون الانتخابات الصادر عام 2014 والذي أوضح مهام وصلاحيات أعضاء المجلس والمتمثلة بإقرار القوانين ومناقشة بيان الوزارة وإقرار الموازنة العامة والحسابات الختامية وغيرها من الصلاحيات والمهام .

وتطرقت بازار إلى دور المرأة في المجلس وضرورة زيادة تمثيلها كونها تمثل النسبة الأكبر في المجتمع ، داعية إلى تضمين القوانين وبخاصة قانون العمل مواد لحماية المرأة العاملة من الاستغلال بكافة أشكاله ، مؤكدة على أن ممارسة حق الانتخاب ضروري لصنع المستقبل وألا يستهين المواطن بصوته لأن صوته هو من يصنع مستقبله .

بدوره أشار الزميل العجيلي إلى الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في نشر التوعية لممارسة حق الانتخاب وبيان مضامين مواد قانون الانتخاب ومهام مجلس الشعب من خلال الأنواع الإعلامية ولاسيما التقارير والاستطلاعات وزوايا الرأي وغيرها ، منوهاً إلى الدور الرقابي للمجلس في تقويم عمل مختلف الجهات .

وكان رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان ادلبي قد لفت إلى أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وطني يرسم من خلاله أبناء الوطن مستقبلهم بروح عالية من المسؤولية واضعين نصب أعينهم مصلحة بناء الوطن وخدمة المواطن في سلم أولويات اختيار مرشحيهم .

بدورها رئيسة لجنة المرأة العاملة في نقابة النقل البري والجوي رهف عقاد نوهت إلى الدور الذي قامت به المرأة في الدفاع عن الوطن وصنع الانتصار من خلال قدرتها على المواءمة بين دورها التربوي في الأسرة وتنشئة الأجيال المؤمنة بوطنها ودورها في أماكن العمل ومتابعة العمل والإنتاج ، مضيفة أن المرأة تتابع مسيرة إعمار الوطن وبناء المواطن عبر سلسلة من المهام وفي مقدمتها اختيار ممثليها إلى مجلس الشعب .

حضر الندوة زياد السلوم أمين شعبة المهن الحرة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة وحشد من العمال .

ت: خالد صابوني

رقم العدد 16106

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"