حي بستان القصر .. مطالب خدمية ملحة تبحث عن معالجة .. أهمها إزالة الأنقاض

الجماهير – رفعت الشبلي

وردت عدة شكاوي من أهالي حي بستان القصر إلى جريدة الجماهير ، شارحين فيها سوء الواقع الخدمي بالحي و مطالبين الجهات المعنية بتحسين الخدمات الضرورية.
وبين الأهالي في شكواهم أن الحي يعاني من كثافة سكانية عالية و يجب إعداد العدة لاستقبال فصل الشتاء بما يحتويه من صعوبة على المواطنين .
مختار حي بستان القصر وليد بكور أوضح ” للجماهير ” أن شوارع الحي بحاجة إلى قشط وردم الحفر و تزفيت منها : شارع سوق الخضرة- الاتحاد النسائي، شارع مدرسة حيلاني و شارع فرن الوحدة و مدرسة اليرموك.

كما أوضح بكور ان بعض أرصفة الحي بحاجة ملحة إلى أردفة و رصيف مع التزفيت مثل شارع الدراعزة- البيبس – الحشكل، شارع جامع قباء و الشارع العريض باتجاه مدرسة توفيق عمرايا .
و أشار إلى ضرورة أن تقوم الوحدات الصحية برش المبيدات(( الضبابي – الرذاذ )) للحد من انتشار الذباب و البعوض و اللشمانيا كون الكثافة السكانية مرتفعة بهذا الحي .
بدوره بين مصطفى مجلاوي عضو لجنة حي بستان القصر ان هناك الكثير من الأبنية الآيلة للسقوط ، كما يوجد بنايات مهدمة – بعد التقاطع أمام مكتبة ألوان ، كذلك بجانب مدرسة محمد نديم النحاس ، و أمام و خلف جنة الحلويات و هي جميعها بحاجة إلى نقل الأنقاض لمنع انتشار القمامة ولكي لا تكون مستعمرة للجرذان و الفئران .

و اوضح ابو محمود من أهالي الحي أن الحي يعاني من انقطاع الكهرباء و هو على مقربة ١٠٠ متر من أقرب مكان للكهرباء ، حيث أن المنطقة الصناعية بحي الكلاسة متوفرة فيه الكهرباء إضافة إلى قربه من حي المشارقة مستغرباً من عدم توفير الكهرباء للحي المحرر منذ ٣ سنوات .
رقم العدد ١٦١١٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"