مطالب خدمية لأهالي الريف الجنوبي المحرر … مياه الشرب والكهرباء والخبز و الغاز أهم مطالبهم

الجماهير / محمد الأحمد

بعد مرور أشهر على تحرير الريف الجنوبي من دنس الإرهاب التكفيري ما تزال الحياة معدومة في العديد من تلك القرى، فلا يوجد فيها أبسط مقومات الحياة ، وتقدم عدد من أهالي القرى بشكوى يشرحون فيها واقعهم المأسوي ، حيث عاد جزء من أهالي قرى جزرايا والعثمانية وطلافح وحوير العيس وزمار وتل باجر وغيرها من القرى إلى منازلهم فلم يجدوا سوى البيوت الخالية ، ولتاريخه لم يتحسن الوضع الخدمي هناك.
وأكد المواطنون في شكواهم أنه لا يوجد أي مصدر لمياه الشرب بعد أن سرقت المجموعات الإرهابية الغاطسات من الآبار ومولدات الكهرباء والشبكة الكهربائية، ويطالبون بتزويدهم بمياه الشرب كونهم يعانون أشد المعاناة من العطش، لافتين إلى ضرورة تأمين خزانات مياه للأسر عن طريق الهلال العربي السوري والجمعيات الخيرية وفرز صهاريج لتعبئة هذه الخزانات .
كما أشار الأهالي إلى ضرورة أن توجه الجهات المعنية شركة سادكوب ببيع الأهالي اسطوانة غاز بموجب دفتر العائلة، وتسيير خط باص من شركة النقل الداخلي على محور حلب – جزرايا / كون المنطقة تعاني من قلة وسائط النقل وارتفاع أجور السيارات العاملة على ذلك الخط.
ولفت أبناء تلك القرى إلى أهمية تأمين مادة الخبز لهم عبر معتمدين وأن تصل المادة بالوقت المناسب لأن تأخيرها يتسبب بتلفها ولا تصلح إلا علف للحيوانات ، إضافة إلى تحكم البعض بأسعارها المرتفة والتي تصل ما بين 250-300 ليرة سورية للربطة الواحدة التي تحتوي / 14/ رغيفاً .
وختم أصحاب الشكوى بضرورة تقوية البث الإذاعي والتلفزيوني وشبكة الاتصالات.
رقم العدد 16131

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...