اتحاد عمال حلب يطالب بتفويض الإدارات الفرعية بتأمين مستلزمات العمل والإنتاج والحد من المركزية

الجماهير – حسن العجيلي

الإسراع بإعادة إعمار وتأهيل المنشآت المتضررة ولاسيما الصناعية منها ، إضافة إلى إشراك التنظيم النقابي في لجان المقابلة خلال إجراء المسابقات مع لحظ الإسراع بتعويض النقص الحاصل في عدد العمال ولاسيما الخبرات الفنية ورفد الشركات بالآليات والمعدات كانت محور مداخلات اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد العمال مع رؤساء مكاتب النقابات .
كما تركزت المداخلات على ضرورة احتساب التعويضات على أساس الراتب الحالي ورفع سقف الراتب وزيادة قيمة الوجبة الغذائية وتحقيق العدالة في منح التعويضات والكساء العمالي ومنحه لمستحقيه ، مشيرين إلى منعكسات المركزية على أداء الشركات والمؤسسات ، داعين إلى تبسيط تلك الإجراءات وتفويض الإدارات الفرعية في تأمين مستلزمات العمل والإنتاج والحد من المركزية .

و أكد رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان ادلبي على حرص الاتحاد العام واتحاد عمال المحافظة على المحافظة على منشآت القطاع العام وإعادة دوران عجلة الإنتاج فيها والحفاظ على الطبقة العاملة وعدم التفريط بأي عامل نقلاً أو ندباً ، خاصة وأن العديد من الشركات والمؤسسات تعاني من نقص في اليد العاملة ، مشيراً إلى أن التنظيم النقابي يعمل على تحسين الواقع المعيشي للعمال عبر مطالباته الدائمة بزيادة متممات الراتب من تعويضات وغيرها .
بدوره لفت عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي محمد ربيع نبهان الى دور حلب في المجال الصناعي باعتبارها عاصمة للصناعة الوطنية ، مشيراً إلى أنه من غير المقبول أن تبقى العديد من المنشآت متوقفة بالرغم من مضي نحو أربع سنوات على تحريرها من رجس الإرهاب ، داعياً رؤساء مكاتب النقابات إلى رصد الواقع الحقيقي لكل منشأة وخاصة المتوقفة منها والسبل الكفيلة لإعادة تشغيلها.
ت : أحمد حفار
رقم العدد ١٦١٤٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...