الشباب والانتماء السياسي في ندوة حوارية لمركز الشهباء للدراسات الاستراتيجية

الجماهير / محمد الأحمد

” الشباب والانتماء السياسي ” ندوة حوارية أقامها مركز الشهباء للدراسات الاستراتيجية التابع لمكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي على مدرج فرع حلب للحزب.
وتحدث في المحور الأول رئيس المركز حسن عاصي الشيخ عن الانتماء وتعريفه وأنواعه ، مستعرضاً وظائف الانتماء السياسي كالتعبوية والفكرية والايديولوجية .
من جانبه تحدث الدكتور ربيع قلعه جي عضو مجلس الشعب عن دور الشباب في عملية التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ، مستعرضاً الحقوق والواجبات المطلوبة من كل شاب وشابة .

أما عضو مركز الشهباء للدراسات فقد تلا اسئلة الاستبيان التي وزعت على مجموعة من الشباب في المنظمات والاتحادات والجمعيات والشعب الحزبية ودراسة هذه الاستبيانات والوصول إلى عدد من التوصيات ، مبيناً ان عدد الاستمارات التي سلمت بلغت / 362/ استمارة منها / 255/ للذكور و/ 107/ للإناث وتم الإجابة على أسئلتها ال/ 16/ وما تمخض عنها من رؤى وأفكار تساعد الجهات المعنية في التعامل مع الشباب وكيفية إتاحة الفرصة لهم والمساهمة في بناء المستقبل.
وقد عرف في بداية الندوة رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي عماد الدين غضبان بمركز الشهباء للدراسات والدور المنوط به والغاية والهدف من إقامة مثل هذه الحوارات.
وقد أدار الحوار عضو مركز الشهباء للدراسات محمد ماهر موقع.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٢٩٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار