حرفيو الطباعة و التغليف : 100لتر مازوت اسبوعياً .. واربع ساعات كهرباء يومياً لأصحاب المطابع

الجماهير – رفعت الشبلي

تركزت مداخلات حرفيي جمعية الطباعة و التغليف بمؤتمرهم السنوي حول العدالة بتوزيع الكهرباء و زيادة مخصصات مادة المازوت على الحرفيين ، وذلك في قاعة مؤتمرات اتحاد عمال حلب .
حيث طالب العضو عبد المنعم حاضري بضرورة إلغاء القرار الخاص باحتكار القطاع العام لطباعة مواده حصرا ضمن القطاع العام ، مبينا في الوقت ذاته أن في القطاع الخاص عروض أسعار منافسة و ذات جودة عالية ، الأمر الذي يكافح الهدر وتوفير من خزينة الدولة.

و طالب العضو عمار شهيد بضرورة زيادة الكهرباء للمناطق الحرفية – الكلاسة ، الشيخ خضر ، العرقوب – بغية الوصول لعدالة مقبولة مقارنة مع المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ، حيث اوضح أنه يتم قطع الكهرباء ٤ ساعات من اصل ٨ ساعات كانت مخصصة للمناطق الحرفية.
كما طالب بزيادة مخصصات مادة المازوت التي توزع على الورشات ، مبررا عدم كفاية ١٠٠ لتر في الاسبوع لورشات الطباعة .
العضوان محمد هاشم و علي كنعان طالبا أن يكون خبير حرفي متخصص من الجمعية مرافق لدوريات الجمارك أثناء جولاتها على الورشات ،إضافة إلى تحديد عمل الجمارك ، حيث من المتعارف عليه وجود الجمارك على المنافذ الحدودية و مداخل المدن .

من جانب آخر طالبت العضو سوسن كبابة رئيس الجمعية بوضع الحرفيين بصورة البنود التي سوف تناقش في المؤتمر ، مدعية عدم معرفتها بهذه البنود كونها منتسبة جديدة إلى جمعية الطباعة و التغليف.
وكان رئيس جمعية الطباعة و التغليف عبد الرزاق سروة قدم الاقتراحات والتوصيات التي أقرتها الجمعية ، منها منح الجمعية منطقة صناعية و فتح باب الاكتتاب امام الحرفيين ، تأمين مادة المازوت للورشات الحرفية ، العمل على إصدار برنامج تقنين دوري للكهرباء، العمل على إعفاء الحرفيين من ترخيص صيانة منشآتهم المهدمة جزئيا أو كليا و إعفاء الحرفيين من ضريبة الدخل التي تحولت من ٥٠ ألف ليرة سورية إلى ٥٠٠ ألف ليرة سورية ، وذلك عن طريق مديرية المالية .

و ناقش بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين و زياد السلوم امين شعبة المهن الحرة مداخلات الحرفيين واعدين إيصال هذه الطلبات إلى الجهات المعنية.
ت احمد حفار
رقم العدد ١٦٣٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار