نقص كميات الغاز الصناعي و تقاضي الموزعين أجوراً زائدة على سعر الاسطوانة تصل الى 2000 ليرة .. منغصات أرهقت حرفيي التريكو

الجماهير – عامر عدل

لم تختلف مطالب حرفيي جمعية التريكو رغم حضورهم المتواضع في مؤتمرهم السنوي والذي انعقد اليوم في قاعة الاجتماعات باتحاد عمال حلب عن مطالب حرفيي الجمعيات الأخرى والتي تم انعقاد مؤتمراتهم في الأيام الماضية حيث تمحورت مطالب العديد منهم بتأمين مادة المازوت والعدالة في توزيع الغاز الصناعي.
وفي المداخلات، قال الحرفي محمد ديب اسكيف : إن مستحقاته من مادة الغاز الصناعي لا تصله بشكل منتظم، حيث يتم تزويده بأسطوانة واحدة كل 10 إلى 15 يوماً، علماً أن مستحقاته حسب الترخيص هي 3 أسطوانات كل أسبوع.

أما الحرفي محمد حياني بين أنه عند تسليمه أسطوانة الغاز المخصصة له يتم دفع ثمنها لمعتمد الغاز بمبلغ 8000 ل.س وأحياناً 10000 ل.س، علماً أن سعرها النظامي 6300 ل.س.
كما قال الحرفي محمد بسوتي إن عدم توفر التيار الكهربائي واللجوء إلى (الأمبيرات) وارتفاع سعره الراهن يثقل كاهل صاحب المنشأة الحرفية.
فيما طالب الحرفي عبد الحميد بظاظ بالإسراع في عملية انتقال المنشآت الحرفية من المناطق السكنية إلى المناطق الصناعية كالليرمون.

وفي رده على مداخلات الحرفيين قال رئيس اتحاد حرفيي حلب بكور فرح أنه لن يتم تخصص بقعة جديدة في حال لم يتم تسديد التزامات الحرفيين السابقة والخاصة بصالاتهم والبالغ عددها 850 صالة في منطقة الليرمون، كما طلب فرح من الحرفيين التواصل مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حال طلب سعر إضافي على سعر أسطوانة الغاز الصناعية من قبل معتمد الغاز وإن لم يتم التوصل لنتيجة إعلام إدارة الاتحاد لحل الأمر بشكل فوري، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على إصدار بطاقة ذكية خاصة بالحرفيين بغية تحقيق العدالة في عملية توزيع الغاز الصناعي والحد من تلاعب بعض معتمدي الغاز، وفيما يتعلق بمادة المازوت قال رئيس اتحاد حرفيي حلب أن المخصصات الإسبوعية للاتحاد كانت سابقاً 130 ألف ليتر أسبوعياً، وبنتيجة الحرب الاقتصادية المفروضة على سورية، لا يصل منها سوى 3000 ليتر وسطياً وفي الحد الأعظمي 5000 ليتر أسبوعياً منوهاً إلى أن هذه الكمية توزع حسب الأولوية على حرفي الجمعيات وفي مقدمتهم حرفيي جمعية الأفران.
ت احمد حفار
رقم العدد ١٦٣١٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار