المهندسون يطالبون في مؤتمرهم بضرورة إخضاع المهندسين المتدربين لاختبار بشكل سنوي

الجماهير / أنطوان بصمه جي

عقد مجلس نقابة المهندسين فرع حلب، مؤتمر الهيئة العامة في الدورة العادية السنوية في قاعة المحاضرات بمقر نقابة المهندسين في حي الفرنسيسكان.
وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة وجود فحص اختبار للمهندسين المتدربين، وضرورة وجود وسائط نقل للمهندسين العاملين في الدوائر الرسمية بالإضافة إلى إحداث لجنة للمهندسين الشباب.

وطالب المهندس زهير الناصر بوجود فحص اختبار للمهندسين المتدربين بشكل سنوي نظراً لبلوغ عدد المهندسين الخبراء المقيمين العقاريين لدى فرع حلب حوالي 200 مهندساً وهم في تزايد سنوي، مضيفاً أنهم بحاجة لوجود لجنة تهتم بعملهم ونشاطهم من حيث تبادل الخبرات والمشورات القانونية والهندسية، مقترحاً إدراج هذه اللجنة ضمن نظام مزاولة المهنة للنقابة ورفع توصية بذلك للمؤتمر العام.
المهندس عادل خطيب طالب بضرورة وجود باص نقل لخدمة العاملين في المؤسسات الحكومية وذلك من خلال تأمين ميكروباصات خصوصاً في ظل ما تشهده مدينة حلب من نقل سرافيس لطلاب المدارس الخاصة في حين يكون العبء المادي إضافياً على العاملين في المؤسسات الحكومية، ولا يوجد قرار يسمح بنقل العاملين لإيصالهم إلى مؤسساتهم التي يعملون فيها، وطالب المهندس رفيق رزوق بإعادة إحداث لجنة الشباب فقد شكل عدد المهندسين من الفئة الشابة ما يقارب 35_40% من النقابة.

وكان رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس هاني برهوم قد استعرض مختلف النشاطات التي قامت بها نقابة المهندسين وتم مناقشة وإقرار التقرير السنوي لمجلس الفرع لعام2020، وتصديق الحساب الختامي للعام الماضي بعد الاطلاع على تقرير مفتش الحسابات، واقتراحات مجلس الفرع وخطة عمله للعام الحالي وإقرار موازنة السنة المالية الجديدة المقترحة من مجلس الفرع وتعيين مفتش حسابات قانوني.
تصوير: جورج أورفليان
رقم العدد ١٦٣٢٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار