انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الطبي الرابع … د. حيدر: أمراض القلب أكبر مسبب لوفاة النساء بالعالم … د. ناصر : الوجبات السريعة أكثر الأسباب لمرض تشمع الكبد

الجماهير / محمد الأحمد

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العلمي الطبي الرابع لأطباء حلب من فندق الشيراتون.
وترأس الجلسة الأولى الدكاترة أحمد العيسى وأحمد قوجة نحال ومازن اشرم.
وتحدث في المحور الأول الدكتور خالد حيدر عن أمراض القلب عند النساء والخصائص المميزة لهذا المرض عند النساء والأعراض، مشيرا إلى أنه مرض خطير ويجب على النساء اتباع الرياضة والإقلاع عن التدخين، مبينا أن المرض هو أكبر مسبب لوفاة النساء بالعالم.

وتحدث الدكتور محمود ملحيس عن إعطاء الحديد في قصور القلب مشيرا إلى ضرورة تمييز نقص الحديد عن فقر الدم، مبينا ان نقص الحديد يعطى وريديا.
وأشار الدكتور محمود ماردللي في محاضرته عن المتلازمة الاكليلية المزمنة إلى أنه مرض داء القلب الاكليلي المستقر، لافتا إلى أهمية إجراء الاستقصاء والتشخيص لأنه نصف الدواء، مشيرا إلى أهم أسس المعالجة وإزالة المرض والوقاية من الحوادث القلبية.
ولفت الدكتور محمود صابر وبدقة إلى الحديث عن علاج التوتر الشرياني إلى ضرورة مشاركة أكثر من نوع دوائي لمعالجة الضغط الشرياني، مبينا ان الدراسات الحالية تشير إلى ارتفاع نسبة الوفيات بسبب التوتر الشريان.

وتحدث الدكتور محمود ناصر عن تشمع الكبد وخطورته لدى الأطفال، لافتا إلى انه يصيب كبار السن والأطفال وأكبر مسبب له هو سوء نظام الأكل وخاصة الوجبات السريعة.
هذا ويواصل المؤتمر عقد جلساته غداً ..
ت. حسام غنايمي
رقم العدد ١٦٣٥٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار