بعد تدخل ورشات الكهرباء الاسعافي اليوم..اهالي صلاح الدين” شارع المقدم” يناشدون حلا جذريا لمشكلة المحولة “267 و مكرر” والفنيون يطالبون بمعاقبة المخالفين !!

الجماهير/ محمود جنيد

قبيل حلول وقت المغرب، والناس تتحضر لإفطار اليوم الثامن من رمضان، كانت ورشة الكهرباء تقوم بإصلاح وصيانة الضرر الحاصل في المحولة “البسط” 267 و مكرر، في شارع المقدم (صلاح الدين) و خطوط شبكة التغذية من حوله.
جاء ذلك بعد عدة أيام أفطر فيها أهالي الشارع على “العتمة”، وهو ما لاقى ارتياحا واستحسانا كبيرا من الأهالي الذين ناشدوا وكما كانت “الجماهير” وصفت الحالة وحلولها، بتوزيع الحمولة وتوحيد وقت التقنين “القطع والوصل” للتغذية الكهربائية وإنهاء من الحلول الاسعافية الترقيعية التي لم تجد نفعا مع الوضع القائم لتلك المحولة والشبكة التي تغذي منها التيار الكهربائي للمنازل، إذ لم يمر يوم من وقت تحسن واقع الكهرباء بحلب، الا و تطاير الشرر وتعالت اصوات الانفجارات والفرقعة منها!!
فني ورشة الاصلاح التي صحبتها رافعة شركة الكهرباء، اكد لنا ما كنا قد اكدناه في “الجماهير” سابقا بأن إحدى “الحارات المتعدية” وسماها لما أحد المواطنين “حارة النهر” التي يستجر بعض قاطنيها الكهرباء بصورة فاضحة وغير مشروعة بتعليق الكابلات على خطوط التغذية، تحتاج لتدخل من قبل مكتب السرقات وتغريم المخالفين ومعاقبتهم، وأشار فني الكهرباء بأن ورشات الصيانة قامت غير مرة بتقطيع “كابلات” الاستجرار غير المشروع لكن المخالفين اعادوا تعليقها.
أحد الأهالي اوضح بأن هناك من يرمي القمامة من شرفات المنازل مما يؤدي لتضرر الشبكة، وآخر أكد لنا بأن مشكلة ” البسط 267 و مكرر ” العويصة التي لم تحل منذ سنوات مضت اوصلها عبر شكاوى عديدة للجهات المعنية في حلب والوزارة دون فائدة، فهل يكون تدخل شركة الكهرباء هذه المرة حاسما لينهي معاناة المواطنين في هذا الشارع؟!
رقم العدد ١٦٣٨٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار