مشكلة مياه الشرب تتصدر اللقاء الخدمي مع أهالي بلدتي نبل والزهراء … المحافظ : وضع المطالب الخدمية في أولويات خطط المحافظة

الجماهير – محمد العنان

تصدرت مشكلة مياه الشرب مداخلات أهالي بلدتي نبل والزهراء خلال اللقاء الخدمي الموسع صباح اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب ، بحضور مديري المؤسسات الخدمية.
وطالب أهالي البلدتين بإيصال مياه الشرب إلى جميع الأحياء العطشى وتحقيق عدالة توزيع المياه والتدقيق في آلية عمل موظفي الوحدة الاقتصادية ، وإعادة النظر في دراسة خزان الجمعية الخاص بإرواء المناطق المرتفعة في نبل ، ومعالجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في عدد من الأحياء وتخديم الحي الجنوبي بالمياه والكهرباء والصرف الصحي، وتعبيد الطرق الزراعية وإنارة بعض الشوارع بالطاقة البديلة ، ودعم اللجنة التي تم تشكيلها في ضوء المرسوم التشريعي رقم 8 للعام الحالي وتأمين السلع المدعومة في صالات السورية للتجارة وضبط أسعار الأدوية في الصيدليات وتأمين المحروقات .

وكلف السيد المحافظ مدير المياه بإيجاد الحلول الاسعافية والدائمة لحل مشكلة مياه الشرب وتأمين الصهاريج للأحياء العطشى والتدقيق ومتابعة ومعالجة الشكوى الخاصة بالوحدة الاقتصادية بالمنطقة ، داعياً المعنيين لمتابعة المطالب الخدمية وتلبيتها ووضعها في أولويات الخطط الخدمية ، مشيراً إلى أهمية حماية المحاصيل الزراعية من الحرائق .
وأشار نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب أحمد الياسين إلى أهمية المطالب الخدمية وضرورة متابعتها بين الجهات المعنية في البلدتين والمحافظة.

وقدم مديرو المؤسسات الحكومية المعنية الإجابات حول واقع العمل وآلية ومتابعة مطالب الأهالي الخدمية ، حيث بين مدير المياه المهندس انس أبو دان أنه سيتم وضع بئرين لمياه الشرب في الخدمة مطلع الشهر القادم في بلدة الزهراء للمساهمة في زيادة التغذية .
حضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة ديمتري عيسى .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار