مسابقة ” استوديو الشباب ” .. ومنافسة فنية على مستوى المحافظة لأكثر من 80 طالباً وطالبة

414

الجماهير || أسماء خيرو

تنافس صباح اليوم في مقر اتحاد شبيبة الثورة في حلب أكثر من 80 طالبا وطالبة من مختلف مدارس حلب على لقب أفضل أداء فني في مجالات العزف والرقص التعبيري والغناء والتمثيل على مستوى محافظة حلب وذلك خلال مسابقة “استوديو الشباب “والتي أقامها فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة – مكتب الأنشطة الفنية .

وأشار محمد تركي دياب أمين فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة إلى أن من أهم استراتيجيات منظمة اتحاد شبيبة الثورة إنشاء قاعدة قوية متمكنة من الأجيال الشابة في مختلف المجالات من خلال دعمهم والاهتمام بتطوير مهاراتهم الفنية والفكرية والثقافية والعلمية ليكونوا في المستقبل قادرين على قيادة المجتمع بشكل صحيح .

وبين المشرف خليل برو عضو قيادة فرع حلب لشبيبة الثورة بأن المسابقة تألفت من عدة مراحل حيث بدأت على مستوى وحدات المدارس ومن ثم مستوى الروابط واليوم هي على مستوى الفرع والمحافظة مبينا بأن عدد الطلبة المشاركين في المسابقة 83 طالبا وطالبة من مختلف مدارس حلب من مراحل دراسية “الإعدادي والثانوي ووحدات الأحياء السكنية ” سيتنافسون في مجالات مختلفة من عزف ، ورقص ، وتمثيل، وغناء ليتسنى اختيار اللجان المشاركة الطالب المتميز من كل اختصاص فني وبالتالي يتم ترشيحهم للمشاركة في المسابقة المركزية التي ستقام مستقبلا على مستوى القطر.

ومن لجنة الغناء أوضح كل من مدرب كورال حلب الفنان أحمد خياطة ، وعمار قلعجي مدير صدى الفن ، ومحمد مكاراتي مدير معهد أجيال الموسيقى بأن المعايير التي يتم الارتكاز عليها لاختيار أفضل أداء فني أهمها الثقافة الموسيقية فضلا عن الحضور والصوت الجميل فمن الضروري تأهيل جيل مثقف فنيا يحافظ على التراث فلا يكفي الاعتماد على الصوت الجميل، كون مدينه حلب منهل للفن لذلك يجب الاهتمام بالنوع لا بالكم .

ولفت أحمد فارس العلي من لجنة التمثيل بأن الهدف من المسابقة تكمن في التركيز على تنمية وصقل المواهب الشابة بشكل أعمق وأدق لصناعة جيل مثقف فنيا مبينا بأن من معايير اختيار الممثل الجيد الحضور ، سلامة اللغة ، الغنى الثقافي ، التجسيد المتقن للشخصية مضيفا بأن لجنة الغناء تضم إضافة له فارس الناقور رئيس دائرة المسرح المدرسي في حلب والمخرج رائد .

وبدورها ربا نعساني – دائرة المسرح المدرسي من لجنة العزف بينت بأن الطلبة الذين يتنافسون في فريق العزف على مختلف الآلات الموسيقية عددهم يقارب 22 طالبا وطالبة وأن من سيحصل على لقب أفضل أداء هو من يمتلك الشخصية القوية ، لديه حب للاطلاع والمعرفة مثقف فنيا ويعشق الاستمرارية.

ومن الطلبة المشاركين عبر كل ( جانبار ، وأحمد مكاراتي ، وأليفان هورو ) عن سعادتهم بالمشاركة كونها تمكنهم من ممارسة الهواية التي يعشقونها وتطوير مهاراتهم الفنية طامحين بالوصول إلى المراتب الأولى وتحقيق أحلامهم الفنية .

ت : هايك أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار