معرض “وجوه من نور ” ..تأكيد على وحدة المصير بين سورية واليمن وإعلاء شأن الشهادة 

الجماهير || أسماء خيرو .
بمناسبة أعياد ايلول اليمانية وأعياد تشرين المجيدة ووفاء وعرفنا للشهداء الذين سطروا بدمائهم الملاحم البطولية ضد أعداء الأمة العربية أقام الاتحاد الوطني لطلبة اليمن – والجالية اليمنية بحلب بالتعاون مع القنصلية الايرانية وجامعة حلب معرض ” بعنوان “وجود من نور ” وذلك في المكتبة المركزية في جامعة حلب .
وتضمن المعرض أكثر من 35 لوحة فنية من أعمال الفنان الفلسطيني شادي أبو القمبر جسدت باللون الأسود والأبيض وجوه شخصيات إعلامية وثقافية وأدبية وعسكرية ارتقت في محراب المجد والشهادة .
وبين عبد الله علي صبري السفير اليمني في سورية في تصريح للجماهير بأن المعرض يأتي في سياق تكريم الشهداء والإعلاء من شأن الشهادة وتأكيدا على تجسيد التلاحم والتعاضد لمحور المـ.ـقاومة منوها بجهود كل من ساهم في إقامة وتنظيم المعرض وبالدلالة الفنية والمعنوية التي جسدتها الفعالية .
وبدوره لفت ناصر مكارم القنصل الأول من القنصلية الإيرانية إلى أهمية استشعار عظمة ومواقف الشهداء والاقتداء بنهجهم البطولي مبينا بأن الفعالية اليوم تجسد الوفاء بمعانية السامية وتعكس وحدة المصير العربي .
وأوضح ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بأن الفعالية تمثل وحدة محور المـ.ـقاومة من طهران إلى اليمن وسورية ، إضافة إلى إنها تخلد ذكرى أشخاص استشهدوا في سبيل قضية عادلة .
وأشار ماهر كرمان رئيس جامعة حلب الى أهمية المعرض كونه يمثل محطة فنية لإحياء ذكرى رموز وطنية عربية كانت عنوانا للصمود والتصدي فضلا عن أنه يشير على الوحدة والتلاحم في سبيل نصرة سورية والأمة العربية .
وأكد عبد الله الوصابي رئيس اتحاد طلبة اليمن في جامعة حلب على أهمية المعرض كونه يعرض انجازات لأكثر من 35 شهيد قدموا تضحيات وبطولات في الجانب العسكري والثقافي والإعلامي فكانوا مثالا للشجاعة والفداء منوها باستضافة سورية وجامعة حلب لهذه الفعالية وبجهودها للوقوف إلى جانب الشعوب العربية في المحن .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار