في ذكرى التصحيح … 40 عملا فنيا لـ 20 مشاركاً ومشاركة معظمهم من الشباب

 

الجماهير || أسماء خيرو

أعمال فنية لشباب وشابات اجتمعت في معرض فني أقامه اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب للاحتفاء بذكرى تشرين التحريرية والتصحيح المجيد وذلك في صالة الفنون الجميلة .

وتضمن المعرض 40 عملا فنيا ل20 مشاركا ومشاركة معظمهم من الشباب جسدوا في أعمالهم المرأة بمختلف حالاتها ، وحارات حلب القديمة، والطبيعة بمختلف تقلباتها ، والمولوية ،وأحاسيس يمر بها الإنسان مستخدمين أساليب فنية تنوعت مابين الواقعية والتجريدية ، والسريالية ، والتكعيبية .

وأوضح جابر الساجور مدير الثقافة في حلب الى أن المعرض يعد من المعارض التشكيلية الهامة جدا كونه اشتمل على مختلف المدارس الفنية وضم عددا من الشباب الجدد لافتا إلى أن المعرض بادرة خير يبشر بأن حلب مستمرة في مسيرتها الفنية وأن الفن التشكيلي بأيد أمينة معطاءة ومبدعة.

ولفتت نوران جبقجي رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب بأن المعرض يضم 20 مشاركا ومشاركة ممن انتسبوا حديثا إلى اتحاد الفنانين التشكيليين من الشباب جميعهم شاركوا بعملين من أعمالهم مبينة بأن المعرض مستمر لمدة أسبوع وهو يعد مبادرة لإخراج الأعمال الشابة إلى الواقع الفني .

وبدوره أشار الفنان التشكيلي ابراهيم داود إلى أن فكرة المعرض جاءت في إطار تعزيز التعارف بين مجموعة من المنتسبين الجدد غير الخريجين لاتحاد الفنانين التشكيليين لافتا إلى أنه بادرة مهمة لانطلاق فنان مبتدئ نحو عالم التشكيل الاحترافي.

وشارك الفنان عبد السلام تومان بلوحة جسدت حارة من حارات حلب القديمة مشيرا إلى أن المعرض يحمل رؤى وأبعادا وحلولا لونية جديدة تشير إلى نوع جديد من الأمل والتفاؤل في مسيرة الفن في حلب.

وشاركت شهد استانبولي برسم بورتريه لأختها الصغيرة لترمز إلى براءة الطفولة وبورتريه لعارضة الأزياء جيجي حديد مستخدمة الألوان الزيتية مبينة بأن المعرض حدث مهم جدا بالنسبة لها كونه يزيد من خبرتها الفنية ويتيح لأعمالها أن تشاهد من قبل خبراء الفن التشكيلي .

 

ت : جورج أورفليان .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار