( أنت تصنعين الأمل في الحياة ) منصة تسويقية محلية للإبداع والتغيير نحو الأفضل . 

الجماهير || أسماء خيرو .

احتضنت صالة الخانجي في حلب صباح اليوم معرض” أنت تصنعين الأمل في الحياة ” للمشغولات والصناعات اليدوية والذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري .

وضم المعرض 15 ركنا من المشغولات اليدوية المختلفة من شغل سنارة ، وتطريز ، وإكسسوارات ، وملابس جاهزة ، وصناعة حلويات ومأكولات محلية ، وتدوير أغراض منزلية، إضافة لابتكار جهاز تدفئة منزلية بالأشعة تحت الحمراء.

وبينت مشرفة المعرض نجاح حاج جمعة بأن المشغولات والصناعات اليدوية التي تضمنها المعرض تحمل آمال المرأة التي تحملت العمل في ظل الظروف الصعبة فضلا عن مشاركة رجل بعرض جهاز للتدفئة ، وآخر جاء من دمشق ليشارك بعرض مصنوعاته من الصابون والكريمات بأسعار مناسبة جدا ، لافتة إلى أن الهدف من المعرض بالمقام الأول دعم المرأة وتوفير محطة للانطلاق وتسويق الأعمال اليدوية .

ولفتت الصيدلانية منى تاجو إلى أنها من أعضاء مجموعة النحلات السوريات في دمشق اللواتي يعملن على تدوير الأقمشة القديمة وتحويلها للوحات جميلة مشيرة إلى أن مشاركتها في المعرض محاولة لنقل فكرة” سوق عتيق ” من دمشق إلى حلب الذي يقوم على بيع الأغراض القديمة بأسعار رمزية بدلا من الاستغناء عنها .

وشاركت الطالبة في كلية الهندسة الحيوية دينا حلواني بركن يتضمن الإكسسوارات مستمدة التصاميم من النت مبينة بأنها تعشق صناعة الإكسسوارات منذ نعومة أظفارها لذلك عملت على تطوير موهبتها في هذا المجال إلى أن أصبح لديها مشروعها الخاص .

فيما شاركت الموظفة في جامعة حلب هلا صيرفي بإكسسوارات مصنوعة من اللؤلؤ والكريستال والألماس مستمدة أفكار التصاميم من مخيلتها بدأت المشروع منذ عام وشاركت في عدة معارض موضحة بأن المعرض يوفر لها منصة محلية لعرض وتسويق منتجاتها اليدوية على نحو واسع .

وكان للرجل مشاركة لافتة حيث أوضح المهندس أحمد عماد زكور بأنه شارك بجهاز تدفئة بالأشعة تحت الحمراء الكربونية يولد الطاقة حيث يمنح الدفء للإنسان كأشعة الشمس مبينا بأنه اقتصادي صنع ليتلاءم مع الظروف الحالية لايحتاج طاقة تشغيل كبيرة فقط إلى جزء من الأمبير للعمل، له أشكال مختلفة ،وسعره يبدأ من 40 ألف ليرة سورية وذو عمر طويل .

وشاركت المهندسة ملاك فردوسي بركن يشتمل على حقائب يدوية للمناسبات مصنوعة من البورسلان ، والاكليريك ، واللؤلؤ ، والكريستال ، وألواح البلكسي الفيمية والشفاف ، وخيوط النايلون مشيرة إلى أن المعرض يمثل منصة محلية لإبداع المرأة المؤمنة بأن لديها بصمة فنية وبقدرتها على التغيير نحو الأفضل.

 

ت: هايك أورفليان .

 

⬇️⬇️⬇️⬇️

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار