تجربة مسرحية تعتمد على دمج مسرح الدمى والظل والسينما

الجماهير || أنطوان بصمه جي
أقامت مديرية الثقافة وبالتعاون مع تجمع مسرح حلب الوطني، عملاً مسرحياً للأطفال بعنوان “زكزوك وغيرو لا لا” وذلك على خشبة مسرح الفنان عمر حجو في المركز العربي الثقافي بالعزيزية.

وأوضح مدير ثقافة حلب جابر الساجور أن العرض المسرحي يقدم على مسارح الثقافة لأول مرة، وهو تجربة رائدة في مسرح الطفل حيث دمج العرض بين مسرح الدمى ومسرح الظل والعرض السنيمائي ، حاملاً بين تفاصيله رسائل تربوية وثقافية كبيرة تحفز الأطفال على حب الوطن والدفاع عنه، كما تضمن رسائل أخرى تؤكد على أهمية الترابط الأسري وتعزيز التعاون بين أفراد المجتمع ومؤسساته الرسمية.

وأشار الفنان غسان مكانسي إلى أهمية العرض المسرحي الذي يعد تجربة أولى في حلب ، حيث قدم للأطفال عروض متنوعة ومشوقة من عروض الدمى والسنيما والمسرح، مبيناً أهمية العرض من تمكن عدم وصول الطفل إلى حالة الممل وجعله ينسجم بالمتابعة.
مخرج العمل المسرحي الفنان أحمد مكاراتي بين أن التجربة المسرحية الجديدة حاولت تغيير المسار النمطي لمسرح الطفل والذي ساد لسنوات طويلة في مسرح الأسرة والطفل حيث كانت جميع التجارب السابقة تعتمد نمطية واحدة تبدأ بأغنية ورقصة ومن ثم دخول بالموضوع الذي يتخلله بعض الأغاني لينتهي العرض بأغنية النهاية.

العرض المسرحي من تأليف منى الأحمد والمتابعة الفنية رامي مكاراتي ومشارك الفنانين الشباب ( أحمد عزيزة ، هبه مكانسي ، بشرى قواص ، يزن تركماني ، شفيع الجاسم ، يعقوب نونو ) ويستمر العرض المسرحي على مدار أيام العطلة المدرسية.
تصوير: عماد مصطفى

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار