تكريم 46 تشكيلياً لمشاركتهم في إنجاح معرض ( ذكرى تحرير حلب )

الجماهير  || أسماء خيرو

تقديرا لمشاركتهم في إنجاح معرض “ذكرى تحرير حلب “كرم اتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب 46 فنانة وفناناً تشكيلياً .

وأوضح غسان سعيد عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين – رئيس شؤون المكتب المهني المركزي بأن بادرة التكريم لها معنى خاص ودلالة على المحبة والترابط مبينا بأن أعمال المشاركين كانت متنوعة عبرت عن فرح الانتصار وأن الفنانين استطاعوا باستمرارهم في إغناء الساحة التشكيلية بالرغم من جميع الظروف، وبأياديهم البيضاء تحويل السواد إلى ألوان جميلة .

وأكد محمد يوسف مولوي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين أن الحفل أقيم لإهداء بطاقة شكر وتقدير لجهود كل من ساهم في إنجاح معرض “ذكرى تحرير حلب” من الفنانين التشكيليين فضلا عن خلق أجواء للتعارف والتواجد الاجتماعي وتوطيد للعلاقات مابين جيلين مختلفين من الفنانين التشكيليين .

وبين إبراهيم داود أمين سر فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين – بأن الاتحاد رغب بأن يكرم كل من شارك في إحياء الذكرى السادسة لتحرير حلب والذين كان عددهم 46 فنانا وفنانة، تقديرا لهم على أعمالهم التي قدموها والتي كانت توثق ألم الحرب وفرح الانتصار .

*ومن المكرمين

اعتبر الفنان صلاح الخالدي أن التكريم له معنى خاص جاء بطعم الامتنان والتقدير من مجلس إدارة الاتحاد الجديد .

ونوهت الفنانة التشكيلية لوسي مقصود بالتكريم مبينة بأنه مبادرة جميلة جداً من الاتحاد تعزز من أهمية وجودهم كفنانين وتكرس التحفيز لإنتاج المزيد من الأعمال الفنية .

وثمن الفنان التشكيلي خلدون الأحمد حفل التكريم كثيرا واصفا إياه بالمميز ويدل على الارتقاء بلغة الفن والجمال وعلى توطيد العلاقات مابين الفنانين التشكيليين .

ولفتت الفنانة التشكيلية إيمان سليمان بأن التكريم يرفع من قيمة الفنان بشكل عام ولفتة كريمة من الاتحاد تعطي دافعاً لمزيد من العطاء .

وعبر الفنان التشكيلي أيمن الأفندي عن سعادته بالتكريم كونه يكرس الاهتمام ويؤسس لتوطيد علاقة تبادلية مابين الفنانين التشكيليين وأعضاء الاتحاد، وبالتالي يحفز كل فنان وفنانة على المشاركة بجميع المعارض وأن يكون قدوة فنية للمجتمع .

ووجهت الفنانة التشكيلية إيليان فتال الشكر الجزيل لجهود جميع القائمين على حفل التكريم مشيرة إلى أن التكريم فرصة جميلة فهي تفتح النوافذ وتمنحهم فرصة كجيل شاب للتعرف أكثر على مخضرمي الفن التشكيلي والاطلاع على نتاجاتهم الفنية.

وأعربت الفنانة التشكيلية سوزان الحسين بأن التكريم يعتبر بادرة جميلة تمنحهم طاقة معنوية ،تحفزهم ليقطعوا عهدا لوطنهم على بذل المزيد من العمل وإنجاز قبسات فنية تليق بمدينة حلب .

تصوير : هايك أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار