في عيد الأم … خريجو وطلبة المعهد العربي للموسيقا يحتفون بأم الشهيد.. وألوان جمالية من المعزوفات الشرقية.

الجماهير – أسماء خيرو .
في عيد من تسكن الروح ” الأم ” احتفى خريجو وطلبة المعهد العربي للموسيقا “صباح فخري” بأمهات الشهداء والأطفال الأيتام في الجمعية الخيرية الإسلامية بعزف ألوان جمالية من مقطوعات الموسيقا الشرقية وذلك على مسرح ثقافي العزيزية .

وافتتح العازفون الحفل الذي أقامته مديرية التأهيل الفني – مديرية الثقافة بحلب بمقطوعه سماعي بيات لتتوالى المقطوعات الموسيقية الشرقية وتتنوع مابين ( لونغا حجاز ، سماعي كرد ، سماعي سلطاني ) ليكون الختام بعزف مقطوعات بكتب اسمك ، نسم علينا الهوى ، النهر الخالد ، يامسافر وحدك ، كان الزمان كان .

وقال جابر الساجور مدير الثقافة في حلب : بأن المديرية اليوم تستعيد نشاطاتها الثقافية بعد تداعيات الزلزال ، وخصت يوم الأم لإقامة حفل لأمهات الشهداء وللأطفال الأيتام من الجمعية الإسلامية الخيرية من أجل تعويضهم عن حنان الأم.

وأشار الساجور إلى أن الحفل نتاج ثقافي لطلاب معهد صباح فخري ، جهد عمل سنوات طويلة من التدريب وصقل الموهبة وأن حلب بما يقدمه أبناؤها من نتاج ثقافي على المنابر تشي بتعافيها، مبينا بأن مديرية الثقافة تتابع عملها وفق الإمكانيات المتاحة لتوجه رسالة للعالم بأن سورية منتصرة بشعبها وشبابها تجاوزت محن 12 عشر عاما من الأزمة السورية واليوم تتجاوز محنة الزلزال بتضافر جهود الجهات الحكومية والشعبية .

ولفت المايسترو عبد الحليم حريري المشرف على الحفل الى أن طلبة وخريجي المعهد كرسوا اليوم ثقافة الحياة ونشروا الأمل بتقديم نتاج عملهم وتدريبهم طيلة سنوات الحرب لتكريم من تسكن الروح الأم .

وقال حمدي الشاطر قائد الفرقة الموسيقية بأن خريجي المعهد العربي للموسيقا أرادوا إرسال بطاقة حب بلغة الموسيقا في عيد الأم لكل أم في سورية وخاصة أم الشهيد .

ونوهت كل من المشرفة وئام فنون والمشرفة صفية نعناع من الجمعية الخيرية الإسلامية بالحفل كونه كان نافذة للأطفال وفرت لهم التسلية والمتعة والفرح وأكدت على عمق الاهتمام والمحبة من الجهات المعنية .

ت : هايك أورفليان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار