شاعرية الورد والروح التعبيرية تلتقيان في معرض خيرو وفادي حجازي.

الجماهير || أسماء خيرو

من الورد البلدي بأنواعه وألوانه الزاهية ومن الروح التعبيرية لرمزية اللون ودلالاته وعراقة حارات حلب القديمة، من كل هذا العالم الذي لاحدود لروعته ولجاذبيته أطلت أعمال كل من الفنانين التشكيليين خيرو حجازي وابنه فادي حجازي في معرض فني أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الخانجي للفنون التشكيلية .

وقدم الفنانان التشكيليان لوحاتهم الـ 51 ضمن رؤية فنية مزجت مابين الواقعية التعبيرية والتجريدية ، ليلتقي التفاؤل وإشراقة الأمل واستمرار الحياة وأروع مثل لعبقرية التشكيل اللوني، مضافا إليه الطابع الخاص والشخصية المميزة.

وأوضح الفنان التشكيلي خيرو حجازي بأن أغلب أعماله المعروضة اليوم تتحدث عن الحضور الممتلئ بجمال الورد والزهور المحلية ضمن فضاءات لونية زاهية تفيض بالبهاء، فيها كثير من الأمل والتفاؤل .

فيما قال فادي بأنه شارك ب 6 أعمال برؤية فنية مختلفة عن والده تماما، اعتمدت المدرسة التجريدية، خائضا باللون وتدرجاته لإعطاء بعد بصري مفعم بالروح التعبيرية، مبينا بأن الفنان تقع على عاتقه مهمة صعبة لأنه يؤسس أعماله ليحاكي جماليات وخصائص مجتمعه .

وأكد مدير الثقافة في حلب جابر الساجور بأن المعرض يأتي بعد عيد الفطر السعيد وكارثة الزلزال ليشي برسالة تفاؤل ومحبة، وخاصة أن سورية تشهد في وقتنا الحالي الانتصارات السياسية والدبلوماسية وعودة العلاقات مع الأشقاء العرب.

ونوه الساجور إلى أن الفنان حجازي تجربة فنية عريقة درس في معهد فتحي محمد للفنون التشكيلية، وتتلمذ على يده الكثير من الفنانين الذين تركوا بصمة فنية مميزة في عالم التشكيل، لافتا إلى أن وزارة الثقافة تسعى دائما لدعم حملة راية الفن التشكيلي في حلب.

وتحدث ابراهيم داود أمين سر فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين عن العلاقة الوثيقة والقديمة التي تربطه بالفنان حجازي الأب، مبينا بأنه بدأ تجربته الفنية بتجسيد الطبيعة وحارات حلب الشعبية والقديمة ومن ثم انتقل بأعماله في السنتين الأخيرتين ليجسد جمالية الورود المحلية .

وبين داود بأن حجازي الابن يسير في خط تشكيلي مختلف تماما عن والده،  إذ ينتمي للمدرسة التجريدية، أعماله فيها جرأة واندفاع وحماس الشباب، منوها بأن المعرض نموذج ترتفع فيه قيم الفن بتوافق جمالي رائع.

ومن الحضور نوه الفنان التشكيلي خلدون الأحمد بالأعمال المعروضة مشيرا إلى أن الفنان خيرو له بصمة مميزة وأسلوب خاص،  يعد مدرسة تشكيلية بحد ذاته، وهو ذو صنعة محكمة ترتقي باللون وإيقاعه، فيما الشاب فادي أبدع في استخدام الألوان ذات الأطياف المتعددة لتحقيق تشكيل أفضل لعناصر العمل الفني .

ت : هايك أورفليان.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار