الطبيعة والآثار والإنسان في المعرض الفني لأطباء الأسنان

الجماهير  || عتاب ضويحي

أقامت نقابة أطباء الأسنان بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب معرضاً فنياً في الرسم والنحت والتصوير الضوئي في مركز نشاطات النقابة اليوم.

وأوضح الدكتور محمد سامي عكش رئيس فرع النقابة أن الهدف من المعرض تشجيع ودعم أطباء الأسنان ممن لديهم هواية الرسم والنحت والتصوير وغيرها من الفنون وعرض أعمالهم، فإلى جانب علمهم هناك فن يستحق أن تسلط عليه الأضواء ويأخذ مكانه في الوسط الإبداعي.

بدوره أشار يوسف مولوي رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أن الاتحاد يسعى دائماً للتشاركية مع المنظمات الشعبية للإضاءة على أعمال الهواة والمحترفين، ومعرض اليوم هو ترجمة لهدفنا، نرى تنوعاً في الأعمال الفنية بين نحت وتصوير ضوئي وتشكيل، فيها إحساس صاحب العمل.

وفي سياق متصل،  رأى الفنان التشكيلي إبراهيم داود أمين سر فرع الاتحاد أن المعرض بما فيه من تشكيل وحروفية وأعمال نحتية من مدارس انطباعية وتعبيرية وتجريدية يشكل ذائقة فنية جميلة، ومن المهم استقطاب أطباء أسنان في المعارض نظراً لخصوصية مهنتهم من الناحية  الفنية الجمالية.

ومن المشاركين، ذكر الدكتور ماهر لباد أنه شارك بأعمال نحتية تحكي عن الإنسان والتاريخ والحضارة وشخصيات طبية مصنوعة من الخشب والحجر، ومواد خاصة بطب الأسنان، إضافة لأعمال تشكيلية تتحدث عن المرأة وأحلامها في المجتمع.

بينما شاركت الدكتورة قمر الخطيب بأعمال فنية، كانت الطبيعة الصامتة موضوعها الرئيس، إضافة لأعمال نحتية اعتمدت فيها الزخرفة النباتية ،لافتة إلى أن العلاقة متبادلة بين الفن وطب الأسنان، فكلاهما يحتاج للدقة والإحساس.

وشارك الدكتور سامر سخيطة بأكثر من 10 أعمال مابين الرسم والتصوير الضوئي الفوتوغرافي، وأشار إلى أن كل لوحة تحكي قصة وتضيء مناطق ومعالم مهمة ومميزة في وطننا.

ومن خلال لوحاته الضوئية يوثق الدكتور فيكين مظلوميان كل ماتراه عيناه من طبيعة وآثار تعكس جماليتها بلوحات ضوئية.

كما تضمن المعرض أعمالاً حروفية وتشكيلية للدكتور زاهر عيروض، إضافة لأعمال فنية لكل من الدكتور ياسر علي بيك، الدكتور مصطفى سرداني والدكتورة ريم الصالح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار