انطلاق المرحلة الثالثة من مسابقة استديو المواهب الفنية .. ونواة لتشكيل فرق فرعية للتنافس على المستوى المركزي .

الجماهير – أسماء خيرو
انطلاقا من اهتمام فرع حلب – لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة بدعم ورعاية المواهب الشابة وصقل القدرات الفنية، انطلقت صباح اليوم المرحلة الثالثة لمسابقة استديو المواهب الفنية على مستوى محافظة حلب، وذلك في ثانوية الباسل للمتفوقين.

وأوضح وليد طحان رئيس مكتب الأنشطة الفنية بأن المسابقة في مرحلتها الثالثة بمشاركة واسعة تجاوزت المئة طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في المدارس العامة والخاصة مبينا بأن المسابقة تأتي انطلاقا من اهتمام اتحاد شبية الثورة في دعم ورعاية المواهب الشابة إذ تمثل نواة لتشكيل فرق فرعية على مستوى فرع حلب ومن ثم تأهيلهم للتنافس على المستوى المركزي.

وبين طحان بأن المسابقة بدأت على مستوى الوحدات ثم على مستوى الروابط واليوم على مستوى محافظة حلب، وسيتم اختيار طالبين متميزين من اختصاصات الغناء والتمثيل والرقص التعبيري، فيما من اختصاص العزف سيتم اختيار المتميز من الطلبة وفقاً لنوع الآلة الموسيقية .

وأشارت مدربة الموسيقا ربا نعساني من لجنة العزف بأن الاختبار سيتم على مختلف الآلات الموسيقية الشرقية والغربية وفق معايير إتقان العزف ومدى معرفة الطالب أو الطالبة للمعلومات النظرية والعملية للآلة التي يتم العزف عليها.

ولفت مدرب فنون الرقص محمد علي من لجنة الرقص التعبيري إلى أن اختيار الطالب سيكون وفق معيار تطوير موهبة الرقص وتنميتها لدى الطالب أو الطالبة بالتركيز على إتقانه للرقصات الشعبية والقومية والمسرحية، منوها بدور شبيبة الثورة في دعم وتنمية المهارات الشبابية الفنية والفكرية والثقافية.

وأكدت الفنانة سلوى جميل من لجنة الغناء، أهمية المسابقة كون حلب تمتلك العديد من المواهب التي تحتاج فقط للدعم والاهتمام، وهذا هو الدور الذي تقوم به منظمة اتحاد شبيبة الثورة، مشيرة إلى دور الفن والغناء في تأهيل أجيال مثقفة روحيا وفكريا.

ت : هايك أورفليان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار