” من عطش الغنيّة جينا ” أمسية فنية لمطرانية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس

الجماهير || محمد الأحمد

أقامت الشبيبة الارثوذكسية التابعة لمطرانية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس أمسية فنية بعنوان ” من عطش الغنية جينا ” وذلك على مسرح كاتدرائية النبي الياس ، حيث قدمها كورال البشارة بالتعاون مع فرقة نغمة وتر .

وقد حملت الأمسية باقة من الأناشيد المتنوعة وصبغت الأمسية بجو موسيقي مختلف أطربت مسامع الحضور ، وبدأت الأمسية بنشيد مهدى لصاحب السيادة المطران أفرام معلولي مطران حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس بعنوان ” من دمشق الياسمين جاءنا الراعي الأمين ” ، إضافة إلى مجموعة من الأغاني / ارفعي رابة المحبة يا شبيبة الأرثوذكسية ، في وسع الكون ، في رؤى الليل الحزين ، من عطش الغنية جينا ، لأكتب ع أوراق الشجر ، واختتمت الأمسية بوصلة تراثية.

وكان المطران معلولي قد شكر كورال البشارة وفرقة نغمة وتر على هذه الأمسية لما بذلوه من جهد في سبيل إطراب الجمهور والتخفيف عنه في ظل الواقع الذي نعيشه جراء الحرب وتداعياتها .

وأشار المطران معلولي إلى أن الكنيسة تهتم روحياً بأبنائها وتعمل على نشر المحبة بين أفراد المجتمع والتعاون والتسامح والانتماء والتواضع وتقوية أواصر العلاقات الاجتماعية وتسعى من خلال إقامة الفعاليات بمختلف أنواعها أن تكون حاضرة في كل المجالات خدمة لأفراد المجتمع والوطن عامة.

بدوره أوضح رئيس الشبيبة الأرثوذكسية باسل شكري أن الشبيبة والكورال يعملان في خدمة المجتمع والطائفة ولا يقتصر دورهما في مثل هذه الفعاليات بل يشاركان في كل المناسبات التي تنفذها الطائفة ويتطلب حضورها في الفعاليات الوطنية والإنسانية.

بعد ذلك كرم نيافة المطران أفراد فرقة نغمة وتر كورال البشارة وكل المساهمين في إنجاح فعاليات الكاتدرائية.

ت. هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار