معرض” طوفان الأقصى ” ..محاكاة للجوانب الإنسانية والعسكرية والسياسية بالصورة الضوئية واللغة السردية

الجماهير || أسماء خيرو

افتتح اليوم في كلية الحقوق في جامعة حلب المعرض التوثيقي ” طــ.ـ.ـوفـ.ـان الأقـ.ـصـ.ـى” الذي يقيمه فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية والذي يستمر لغاية الخميس الواقع في 23 تشرين الثاني .

وتضمن المعرض أكثر من 90 صورة فوتوغرافية ضوئية ،تحاكي المـ.ـجازر الإنسانية التي تقام بحق الشعب الفلسط..يني في قطاع غ..زة ، من تدمـ.ـير البنية التحتية وقتـ.ـل الأطفال والنساء ، استهداف الإعلاميين والكوادر الطبية ، فضلا عن صور ضوئية تحاكي المق..اومة وعملية” طوف..ان الأق..صى “.

وفي نهاية المعرض لوحة لكتابة أثر كل زائر حول المعرض ليسجل رسالة الى غزة .

كما تضمن المعرض فيلمان مرئيان توثيقيان الأول إنساني يحاكي حالة الصمود الإنساني لأهل غ.زة ،فيما الفيلم الثاني يحاكي الض.ربات النوعية للمق..اومة الفلسط..ينية بكافة ألوانها وأطيافها ومشاربها.

وأشار الدكتور ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن المعرض يظهر نسبة كبيرة من الوعي لدى الطلبة إذ تمكنوا من تغطية النواحي العسكرية والإنسانية والسياسية في فلس..طين وتحدثوا عنها بدقه وبالتالي ذلك يبعث على التفاؤل بمستقبل عظيم ولا خوف على الشعب الفلس…طيني والمق..اومة الفلس..طينية.

وأوضح الدكتور عيسى الحسين عميد كلية الحقوق في جامعة حلب  بأن المعرض تأكيد على أن سورية وفلسط..ين في في خندق واحد فسورية تق..اوم الإره.اب وفلسط..ين تق.اوم الإره.اب الصه..يوني، ورسالتنا إلى أخوتنا في المق..اومة الفلسط..ينية والم..قاومة اللبنانية رسالة نصر وصمود ونجاح .

ولفت ياسر جاويش رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن الطلبة في جامعة حلب بمختلف اختصاصاتهم من خلال المعرض أرادوا إيصال رسائل عن طريق لوحات تصويرية ورسم حي ومباشر للشعب الفلس..طيني المق.اوم في غ..زة المحت..لة بأن الشعب السوري شعب مق..اوم داعم لفلس..طين حتى التحرير.

وأكد نضال هواش أمين سر وحدة حلب لاتحاد طلبة فلسطين بأن المعرض أقيم للتعريف بالقض.ية الفلس..طينية ، بلغة سردية للرواية الفلس..طينية الواقعية رواية المق..اومة والشعب الفلس..طيني رواية التحرير وبالتالي دحض رواية الك.يان الصه..يوني المضللة والكاذبة .

ويهدف المعرض وفق المهندس شهاب بربار مسؤول رابطة فلسطين الطلابية مشرف على تنظيم المعرض رفع حالة الوعي لدى الطالب في القضية الفلسطينية إضافة إلى أنه محاولة لدعم صمود الشعب الفلس..طيني في قط.اع غ.زة وإعادة البوصلة نحو القض..ية الفلسط..ينية.

وبين سمير نجيب عضو المجلس الثوري في حركة فتح الانتفاضة بأن المعرض يأتي للتأكيد على التلاحم مع المق..اومة الفلس..طينية في غزة، فما حصل في السابع من تشرين الاول كان منعطفا مفصلي في تاريخ مسيرة  النض.ال الوطني الفلس..طيني، لذلك اليوم هي محط اهتمام كل من هو معني بالقضية الفلسط..ينية وبالأخص سورية .

وكان للشاب وسام عبدالغني طالب كلية فنون جميلة جامعة  حلب سنة رابعة قسم رسم وتصوير مشاركة مميزة وفريدة حيث شارك بطريقة مختلفة بالرسم الحي وبشكل مباشر مبينا بأنه حاول أن يعبر عما يعتريه من مشاعر بفترة قصيرة ببداية المعرض لإيصال إحساسه للناس عن قوة المـ.ـقاومة وأهمية القضية الفلسطينية والثبات والصمود مستخدما الألوان الغامقة والباهتة حزنا على ما يحدث في فلس..طين ..

حضر افتتاح المعرض الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من القيادات الإدارية والنقابية لجامعة حلب وحشد من طلبة الجامعة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار