المهندس خميس خلال لقائه القائمين على قطاع الطاقة الكهربائية : إعداد رؤية جديدة لعمل المنظومة الكهربائية

الجماهير / محمد الأحمد
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه القائمين على قطاع الطاقة الكهربائية في محافظة حلب أن هناك تحديات كبرى في ظل الحرب التي تشن على سورية والحصار الاقتصادي الذي يتعرض له الشعب ومحدودية الموارد ، لافتاً إلى أهمية الاعتماد على الخبرات المحلية واستثمار الطاقات وتنفيذ الخطط من خلال الإمكانيات المتاحة ، منوهاً بأهمية إعداد رؤية جديدة لعمل المنظومة الكهربائية لتكون بفاعلية أكبر خلال المرحلة القادمة تماشيا مع توجهات الحكومة في العمل والإنتاج.
وأعلن المهندس خميس عن زيادة كمية التغذية الكهربائية المخصصة لمحافظة حلب بعد الانتهاء من إصلاح خط الزربة – حلب للتوتر العالي ٤٠٠ ك.ف ووضعه بالخدمة.
وبين رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة رصدت / 75/ مليار ليرة إضافة إلى الاعتمادات التي كانت مخصصة لشركة كهرباء حلب من أجل الإسراع في توفير الطاقة الكهربائية بالمحافظة ، لافتاً إلى أن العمل يتم على تأهيل / 7/ خطوط تغذي حلب لاستقرار المنظومة الكهربائية في المحافظة .
وشدد المهندس خميس على ضرورة العدالة في توزيع الطاقة الكهربائية المتوفرة بعيداً عن المحسوبيات ، ووضع آلية جديدة لجباية الديون العائدة للشركة وخاصة على دوائر وشركات القطاع العام .
بدوره أشار وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى حجم الاستثمارات المطلوبة لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية وهذا يتطلب من الجميع الحفاظ على الأملاك العامة وجباية ما يترتب على المواطنين من فواتير كهرباء .
أما وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي فقد أكد على تطوير واقع الكهرباء في حلب وتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية في المناطق المحررة وتم وضع خطة لتركيب 400 مركز تحويل خلال عام 2020 إضافة لتأهيل محطات التحويل وخطوط التوتر العالي المدمرة في حلب.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٥٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار