تعليق رحلات السكك الحديدية وإجراءات احترازية في بيئة العمل

الجماهير ـ مصطفى رستم
علقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كافة ومنها رحلات القطارات الطلابية والخاصة منذ بدء الاجراءات الاحترازية للتصدي للوباء العالمي كورونا والحد من انتشاره.
وشملت الرحلات المتوقفة كلا من المحاور طرطوس – اللاذقية – طرطوس وكذلك محور حلب – جبرين – حلب.
وبحسب ما علمت “الجماهير” بأن المؤسسة مستمرة بحملاتها اليومية للقطارات ووسائل النقل الجماعي في المؤسسة والآليات السككية في كافة الفروع في المحافظات، كما وتم تعليق الدوام في المعهد التقاني للخطوط الحديدية.
ومن الاجراءات الاحترازية المتخذة تأمين الخدمات الطبية لكافة العاملين بما يضمن الصحة والسلامة لكافة عمال المؤسسة عبر مديرية الشؤون الطبية في المؤسسة واستنفار كادرها الطبي الكامل.
كما وتم تعليق العمل في دار الحضانة التابع للمؤسسة لمدة أسبوعين من تاريخه، وإلغاء نظام البصمة لمدة شهر.
وفي هذا السياق اتخذت المؤسسة عدد من الاجراءات يضمن تنظيم العمل وأداء الخدمة في كافة مراكز العمل في المؤسسة واستمرارية إنجاز المشاريع وأعمال الصيانة والإصلاح للخط الحديدي والأدوات المحركة والمتحركة.
وضمن الاجراءات اعتبار الأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال ممن هم في سن الحضانة دون سن التعليم الأساسي ويحتاجون لوضعهم في الحضانات أثناء تواجدهم في الدوام الرسمي واعتبارهم من النسبة التي يتم إعفاؤها من الدوام وذلك لتجب أطفالهن التواجد في دور الحضانة.
هذا ويتواجد جميع الأطباء والممرضين والعاملين في الطبابة بالدوام لمتابعة الحالات الصحية للعاملين واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والطبية الوقائية في بيئة العمل.
رقم العدد ١٥٩٨٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار