مبادرات أهلية .. توزيع الخبز والسلل الغذائية والصحية والمعقمات في حلب

الجماهير / محمد العنان
في سياق تعزيز عمل الجمعيات الخيرية، وتكريس المبادرات الأهلية للاستجابة الطارئة للتصدي لفايروس كورونا المستجد ، وما أفرزه من آثار اجتماعية واقتصادية على الواقع الراهن ، فقد قامت العديد من الجمعيات الأهلية بمبادرات هامة في عدد من الأحياء الشعبية ، وتم توزيع الخبز المجاني والسلل الغذائية وسلل داعمة على الاخوة المواطنين الاكثر هشاشة في عدد من الاحياء الشعبية حسب المعايير المتبعة ضمن تدابير وقائية وصحية مشددة (منع الازدحام في المراكز والتعقيم المستمر وارتداء الكمامات والقفازات الصحية ) .

وعلى الصعيد الصحي تم تنظيم حملات تعقيم مركزة لمراكز الرعاية الاجتماعية (دور مسنين، دور أيتام ، دار كفالة الطفولة لمجهولي النسب ) وحملات تعقيم للشوارع والمنازل..
كما تم توزيع معقمات وسلل صحية للأسر الأكثر هشاشة وتم وضع 8 نقاط طبية متنقلة و3 سيارات إسعاف تحت تصرف السيد المحافظ بالتنسيق مع مديرية الصحة لاستخدامها في الحالات الطارئة .
كما تم وضع المراكز المجتمعية المتوزعة في أنحاء المدينة والريف ، وصالتين مساحة /300 / متر في حي المارتيني بحاجة لتجهيز لتكون مراكز حجر صحي ، وتأمين 50 الف كمامة و 2000 ليتر من المعقمات .

كما قامت العديد من الجمعيات الأهلية على الصعيد التوعوي بحملة شاملة على صفحات التواصل الاجتماعي للإجراءات الواجب اتخاذها والاحتياطات اللازمة وتوزيع بروشورات للتوعية على المستفيدين وفي احياء المدينة.
وتأتي هذه الأعمال والمبادرات بالنسيق مع محافظة حلب ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع منظمة الهلال الأحمر والجمعيات الأهلية بالمدينة وريف المحافظة .
رقم العدد ١٥٩٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار