استمرار المبادرات الأهلية في حلب للأسر الأشد احتياجاً

الجماهير/ محمد العنان

تواصل الجمعيات الخيرية بحلب تدخلها في عدد من أحياء المدينة لتوزيع المعونات الغذائية والصحية ، بالنتسيق بين محافظة حلب ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع الهلال الأحمر .
فقد قامت جمعية( أهل الخير ) أمس الأحد بتوزيع 2500 وجبة ساخنة للمستفيدين في منطقتي الزبدية والانصاري الشرقي و130 وجبة لمنظومة الاسعاف ومشفى الرازي و300 وجبة لدور رعاية المسنين في المشاطية .
كما تم توزيع 130 سلة غذائية لأسر الأيتام وذوي الشهداء تتضمن 5 كغ سكر…5 كغ رز
2 كغ سمنة….1 كغ تمر…1كغ معكرونة…1 كغ زيت 1 كغ زعتر….1 كغ حلاوة
وعلبة تحتوي على 100 ظرف شاي .
كما نفذت الجمعية جلسات توعية لقواعد النظافة الضروية اللازمة للتصدي لفايرس كورونا في العيادات الطبية التابعة للجمعية .
وقامت (جمعية يداً بيد) بتنظيم الدور على عدد من الافران وفق الاجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا .


إضافة إلى حملة تعقيم لمقرات الجمعية الخيرية الاسلامية لأربع دور للايواء بالاضافة إلى مقر الادارة بالتشارك مع السورية للتنمية .و توزيع سلل غذائية للاسر النازحة من ادلب .
أما ( جمعية الأسد ) فقد قامت بتوزيع مواد طوارئ على العائلات التي وفدت مؤخرآ إلى مركز الإيواء / المجمع التعليمي / في الحمدانية والبالغ عددها 15عائلة.
كما قامت ( جمعية الاحسان) بتنظيم حملات توعية متنوعة عبر مراكز الصحة الانجابية في حلب ( المشاطية .والحلوانية وبستان الزهرة ) وريفها في (نبل والسفيرة ) و المساحات الامنة للسيدات(بستان الزهرة ودير حافر ) في جمعية الاحسان الخيرية وهي تبذل قصار جهدها في العمل لتقديم خدماتها الصحية والتوعوية في ظل الظروف الحالية .


ويستمر متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري – فرع حلب برش المعقمات في شوارع مدينة حلب وريفها حيث استهدفوا اليوم أحياء الهلك – بستان الباشا – الشيخ خضر – الشيخ فارس – المارتيني – الفرقان – الفردوس – كرم الدعدع .
كما قام فرع الهلال الأحمر بحلب بتوزيع 3003 من الحصص الغذائية و 10500 ربطة وتوزيع 5000 وجبة مطبوخة من مطبخ شعبة الهلال الأحمر بالسفيرة و 5790 ظرف من زبدة الفستق الوقائية للأطفال.
رقم العدد ١٥٩٩٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار