الكوادر التدريسية للتعليم المتمازج في ثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين ..توفير روافد متعددة لتعويض الدروس.

 

حلب / الجماهير

ضمن خطة وزارة التربية لتعويض الفاقد التعليمي لكافة التلاميذ والطلاب نتيجة تعليق الدوام، تواصل الكوادر التدريسية للتعليم المتمازج في ثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين توفير روافد متعددة لتعويض الدروس.

مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو لدى تواجده مع مدرسي التعليم المتمازج أكد حرص وزارة التربية على تعويض الفاقد التعليمي لأبنائنا التلاميذ والطلاب وضرورة استمرار تواصلهم مع معلميهم ومدرسيهم خلال فترة تعليق الدوام الرسمي، وذلك انطلاقا من أهمية التعليم المزدوج ودمج التكنولوجيا في التعليم، وهي إحدى وسائل التعلم عن بعد حيث تم تخصيص قناة التلغرام لإفادة أكبر عدد ممكن من طلابنا والأطر التدريسية، مشيرا أن الروابط الموضوعة ضمن روابط القناة تساهم في وصول الفائدة العلمية والمعرفية لجميع الطلاب، مضيفا أهمية المبادرات الفردية التي نفذها معلمون ومدرسون بإعطاء الدروس لتلاميذهم وطلابهم ومراجعتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي (مجموعة الواتس آب).

من جانبه أوضح منسق مادة المعلوماتية محمد خضير أنه تم إخضاع أكثر من 500 مدرس على مستوى القطر لدورات مركزية، و تكللت إنجازاتهم بوضع اختبارات إلكترونية ضمن قنوات التواصل/التلغرام بالتنسيق مع الموجهين التربويين والاختصاصيين للحفاظ على سلامة المحتوى التعليمي.

أشار المدرب المركزي محمد عبد الرحمن بلار أن الاختبارات الإلكترونية التفاعلية تساهم في زيادة مستوى الفهم والإدراك لدى الطالب وتمكنه من مراجعة معلوماته والتأكد منها.

بين المتدرب محمد دادو سهولة طريقة الدخول إلى قناة التلغرام باختيار رابط القناة التي تناسب مرحلته التعليمية والضغط على رابط الاختبار والتقدم له وظهور درجة النجاح المستحقة وبيان الإجابة الصحيحة من الخاطئة بشكل تفاعلي.

كما وحضر مدير التربية درسا تفاعليا عن بعد واستمع إلى آراء الطلاب الذين شاركوا من عدة محافظات ومدى استفادتهم من هذه الطريقة في التعلم.
رافقه في جولته المدير المساعد للتعليم الثانوي رشا آتش أوغلي ورئيس دائرة المعلوماتية.
رقم العدد ١٦٠١٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار