المفتي العام للجمهورية يزور كنيسة بيت إيل بعد تأهيلها وإعادة افتتاحها : أهمية دور العبادة في بناء الإنسان

الجماهير – أنطوان بصمه جي

زار الدكتور أحمد بدر الدين حسون، المفتي العام للجمهورية العربية السورية أمس كنيسة بيت آيل لطائفة الأرمن البروتستانت بحي التلفون الهوائي بعد تأهيلها وإعادة افتتاحها.
وشارك سماحة المفتي الصلوات المقامة في الكنيسة مع القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس الطائفة، حيث شاركت فرقة الكورال أداء بعض التراتيل باللغة الأرمنية.
وأشار المفتي خلال كلمته إلى أهمية عودة دور العبادة وبناء الإنسان، وزيادة أواصر الأخوة والتعايش الإسلامي المسيحي، مبيناً أن الحياة الروحية انطلقت من الشرق وعلى الجميع العودة لذواتهم لاستقبال الله كونها من صنعه في حين أن دور العبادة من صنع الإنسان يقدم فيها صلواته وتراتيله تسبيحا وتمجيدا لله.

بدوره قال القس الدكتور هاروتيون سليميان خلال كلمته إن أنظار العالم اليوم تتجه نحو فلسطين الملتهبة وكاراباخ التي تواجه صعوبات عدة مع ازدياد الحروب السياسية وغير متساوية القوى حول العالم. وفي ظل كل ما سبق تستعد سورية لعيش قفزة جديدة نحو الإصلاحات، مضيفاً لقد أنجزنا افتتاح الكنيسة قبل عدة أسابيع، وبذلك أنهينا رحلة العشر سنوات من ترميم وإصلاح كنائسنا التي طالتها يد الإرهاب خلال سنوات الحرب على سورية.
وبين : أنهينا مرحلة التأهيل ولن ننهي مشروعنا في الإعمار ومازال مستمراً لأننا سنعمر بيتنا ونعزز روابطنا وبذلك سنكون خير قدوة للغرب ودول الشرق الأوسط والشعوب في التعايش الإسلامي المسيحي التام إيماناً بضمانته لتحضر الشعوب.

وتلا القداس وضع أكاليل الزهر على النصب التذكاري تخليدا لذكرى الشهداء الأرمن والسوريين والفلسطينيين.
تصوير: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار