فتح السواتر الترابية وتنفيذ مشاريع خدمية في عدد من قرى ريف حلب الجنوبي

الجماهير – محمد العنان

في سياق الاهتمام الحكومي بالقطاع الزراعي والنهوض بمستوى الخدمات في الريف ، بدأت محافظة حلب بالتعاون مع بعض الوحدات الإدارية بكسر السواتر الترابية التي تعيق الحركة المرورية والأعمال الزراعية في الريف الجنوبي .
وأكد محافظ حلب حسين دياب خلال تفقده عدداً من المواقع اليوم الأربعاء على أهمية الإسراع في تنفيذ هذه الأعمال قبل موسم الشتاء “كونها تساهم في تأمين طرق زراعية جديدة واختصار المسافات بين الأراضي لتسهيل عمل الفلاحين والوصول الى أراضيهم بيسر وسهولة” .

كما تفقد السيد المحافظ عدداً من المشاريع الخدمية المتعلقة بالعبّارات الصناعية في مجرى نهر قويق ، والمشاريع الطرقية التي تربط بعض الوحدات الإدارية ، وربط البعض الآخر بطريق حلب – دمشق ، والتي تنفذ عبر شركات القطاع العام ، واطلع على جودة المشاريع التي تم ويتم تنفيذها في المنطقة .
وشملت الجولة قرى العيس – الحاضر – البرقوم .
شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ.
يذكر أن السواتر الترابية التي خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة تمتد على مسافات واسعة حول جميع القرى في الريف الجنوبي ، وقد تسببت هذه السواتر بإعاقة الأعمال الزراعية والحركة المرورية ، حيث يتم سنوياً إزالة العديد من هذه السواتر بعد تطهير المنطقة من الإرهاب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"